افضل الاماكن السياحية في تركيا

افضل الاماكن السياحية في تركيا

نستعرض في هذا المقال افضل الاماكن السياحية في تركيا فموقع تركيا استراتيجي، ولها ثِقل تاريخي واقتصادي في المنطقة، لهذا فإن المناطق السياحية في تركيا كثيرة. منها ما يقع على ساحل البحر الأسود

، ومنها ما يقع على المتوسط، ومنها ما لا يحدّه أي بحر، أما اسطنبول بموقعها على بحر إيجة ومقسومة بالماء إلى نصفين جعلها مِن أهم وأجمل المناطق السياحية في تركيا.

مرسين :

تطل مرسين على المتوسط، تمتلك شواطئاً ساحرةً، ولها أطول شاطئ مُطل على البحر الأبيض المتوسط في تركيا كلها. تتعدد معالمها السياحية وأبرزها ساحل مرسين،

وتبلغ أهميتها في كونها ذات مكانة ورمز ديني، ففيها قبر النبي دانيال عليه السلام، وفيها أصحاب الكهف. أما تاريخياً فهناك قلعة معمورة.

أنطاليا :

عند الخروج من مرسين للاتجاه غرباً فإنك ستمر على أنطاليا، مدينة على شاطئ البحر الأبيض المتوسط، ورغم أنّها متميزة في موقعها إلا أنّها لم تزدهر بشكل جيد إلا بعد السبعينات.

تمتلك أنطاليا طبيعةً خلابةً استطاعت باستثمار هذه الطبيعة أن تُصبح موقع جذب للسائحين، مِن أبرز الأماكن السياحية في أنطاليا: شلالات دودين، شاطئ أنطاليا على المتوسط، متحف أنطاليا، وأهم من هذا كله بوابة هارديان ذات الشكل والتصميم المميزين.

إزمير :

بعد اسطنبول وأنقرة تأتي إزمير من حيث عدد السكان، فهي أول ميناء تصدير فهيا للمنتجات، مِن المناطق الاقتصادية في تركيا. أي أنها ليست أحد المناطق السياحية في تركيا فقط، بل أيضاً أحد أبرز المناطق الاقتصادية فيها أيضاً.

يمكن زيارة برج الساعة الذي يقع في ساحة كوناك، ويمكن زيارة قلعة كاديفالي التي كانت للإسكندر الأكبر.

فتحية :

للغرب من أنطاليا على بعد أقل من ثلاث ساعات ستصل إلى فتحية، يمكنك الاستمتاع فيها برحلات القوارب في المتوسط، والتمدد على شاطئها الرملي، أو القفز بالمظلات ورؤية المدينة مِن الأعلى. لكن لا تنسى زيارة الأماكن التاريخية كالمسرح الروماني وغيره مِن الآثار.

منافجات :

بين أنطاليا وآلانيا تقع مدينة منافجات التركية. تشتهر المدينة بشلالاتها ومنتجعاتها. وأجمل ما في المدينة أن الشلالات لن تستغرق أكثر من 13 دقيقة بالحافلة،

ويمكنك التوجه لها سيراً على الأقدام إن كنت من هواة المشي. وفي منافجات يمكن الاستمتاع بسد أويمابينار، والكهوف مثل كهف تيلكيلر، ومساجدها ذات الطراز العثماني مثل معقدة.

بودروم :

ساحل الفيروز، من السواحل الجميلة والموانئ المهمة في تركيا، في هذه المدينة يمكنك الاستمتاع بركوب الهيلوكوبتر، فبعض أماكن السياحة تُقدم لك هذه المتعة،

كما يمكنك الاستمتاع بركوب اليخوت البحرية، أما تاريخياً فهناك القلعة، مسرح بودروم، وللهدايا التذكارية عليك التوجه إلى سوق بودروم.

مرماريس :

مِن الموانئ التركية المهمة على المتوسط، بها كثير من الآثار كقلعتها، والمقابر الصخرية التي يتوجب عليك ركوب اليخوت والذهاب إليها بحراً، وهناك سترى شاطئ السلاحف والحيوانات المائية، للمتعة سوق الخميس، وليالي مرماريس، أكوادريم والمتنزه المائي وغيره الكثير.

اسطنبول :

أبرز المدن البيزنطية في التاريخ القديم حتى أنها عُرِفَت باسم بيزنطة. هي المدينة الأولى من حيث التعداد السكاني، تمتلك أكثر المناطق السياحية في تركيا.

لهذا يمكن القول أن اسطنبول وحدها تحتاج إلى ميزانية سياحية مخصصة، أو يمكن تخطيط رحلة سياحية لإسطنبول فقط.

من أهم المناطق السياحية في تركيا والتي تقع في اسطنبول: مضيق البوسفور والذي يفصل الجزأين الأوروبي والآسيوي، تسير فيها العديد من الرحلات المائية بشكل دائم. وهناك جزر الأميرات رحلة سياحية لأربع جزر تتضمن السير والتنزه وتناول الطعام فيهن أمر جميل.

طرابزون :

مدينة الحركة والحياة، صاخبة بميناء على البحر الأسود، قمم جبلية ومرتفعات تستهوي محبي التسلق والمغامرة، وشاطئ جميل يأتي إليه الهاربون من جحيم اليف. أسس طرابزون أيدي يونانية لما رأوا أن السائر في طريق القوافل لا بد مِن أن يمر في هذه البقعة من تركيا.

لهذا تُعتبر طرابزون من المناطق السياحية في تركيا التي يقصدها أي زائر. وليس هذا فقط، بل يقع فيها آيا صوفيا، قصر أتاتورك، الكثير من الأديرة كصوميلا،

ودير البنات. ناهيك عن القلعة والمساجد التاريخية. وتمتلئ طرابزون بالأسواق التي يمكنك شراء هداياك التذكارية منها.

أماسرا (Amasra)

أجمل المناطق السياحية في تركيا التي تقع على البحر الأسود، أماسرا أو أماسترس كما كانت تعرف هي ساحل جميل من سواحل البحر الأسود، إلى جانب زيارة الساحل والاستمتاع به يمكن ممارسة التصوير في أماكنها الضيقة وأزقتها، أو زيارة الميناء ومتحف أماسرا برسوماته الجميلة.

راجع السياحة في تركيا علي ويكيبيديا

مواضيع اخري